لائحة الشركات المؤهلة مُسبقاً في دورة التأهيل الثانية

عقد وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل مؤتمراً صحافياً في وزارة الطاقة والمياه بحضور رئيس هيئة قطاع البترول المهندس وسام شباط واعضاء الهيئة أعلن خلاله لائحة الشركات المؤهلة مُسبقاً في دورة التأهيل الثانية وقد تأهل ثماني شركات في الدورة الثانية تضاف الى الشركات المؤهلة في العام 2013 وسقطت صفة التأهيل عن شركة واحدة مما جعل عدد الشركات الاجمالي المؤهل للمشاركة في دورة التراخيص الأولى 53 شركة من بينها ثلاثة عشر مشغلاً وهذا نص المؤتمر الذي أعلن الوزير أبي خليل خلاله عن النتائج النهائية: 

لقد رفعت أمس هيئة إدارة قطاع البترول إلينا تقريرها عن نتائج دورة التأهيل المسبق الثانية، قرارات معلّلة بالنسبة الى نتيجة كل شركة مقدِّمة طلب تأهيل مسبق، وسوف أكتفي بإعلان النتيجة فقط دون الدخول في تفاصيل التقويم لكل ملف، ويعود لمن يريد الاطلاع على تفاصيل قرار التقويم مراجعة هيئة إدارة قطاع البترول. 

بناءً على القرار الصادر عن الهيئة والمتعلق بالشركات التي تمّ تأهيلها مسبقاً خلال دورة التأهيل المسبق في العام 2013، والتي طلبت منها الهيئة تحديث ملفاتها، أُعلن ما يلي:

أولاً: تقوم الشركات المؤهلة مسبقاً خلال دورة التأهيل المسبق في العام 2013 بتحديث ملفاتها عبر تقديم مستند يُظهر حصول تغيير أو عدم حصول تغيير في الشركة قد يؤثر على تأهيلها المسبق، وبياناتها المالية العائدة للعامين 2014 و 2015 (مدققة) وللعام 2016 (غير مدققة).

 ثانياً: قامت شركتان مؤهلتان مسبقاً خلال التأهيل المسبق في العام 2013 كصاحبي حق غير مشغّلين، بتقديم طلبي تأهيل جديدين كصاحبي حق مشغلين. 

وقد قامت الهيئة بتقويم الطلبات من خلال التأكد من أهلية كل شركة مقدمة طلب تأهيل مسبق وتوافق مؤهلات الشركة مع المعايير القانونية والمالية والتقنية والمعايير المتعلقة بالجودة والصحة والسلامة والبيئة المحددة كلها في المرسوم 9882/2013 والملاحق التفصيلية التابعة له.

وقد استعانت الهيئة باستشاريين دوليين قانونيين وتقنيين ومدققين ماليين وتدقيق ومراقبة . 

وقد جاءت نتائج دورة التأهيل الثانية وفقاً للتالي:

1-      التأهيل كصاحب حق مشغل:

 ·ONGC Videsh Limited الشركة الوطنية الهندية 

2-      التأهيل كصاحب حق غير مُشَغِّل: 

PJSC Lukoil-
Sapurakencana Energy Sdn Bhd-

Sonatrach International Petroleum Exploration & Production –
Qatar Petroleum International Limited-

 Advanced Energy Systems (ADES) –

Petropars LTD –

 JSC Novatek

    الشركات المؤهلة مسبقاً خلال دورة 2013: 

تبقى جميع الشركات المؤهلة مسبقاً خلال دورة التأهيل المسبق التي أجريت في العام 2013 مؤهلة مسبقاً للاشتراك في دورة التراخيص الأولى سواء قامت بتحديث ملفاتها أم لم تقم بذلك.

إلا أنّه على الشركات المؤهلة في العام 2013 والتي لم تقم بتحديث ملفاتها في حال قررت الاشتراك في المزايدة تحديث ملفاتها قبل تقديم عروضها للمزايدة.