أحتفال في اليوم العالمي للهيدروغرافيا وبانضمام لبنان للمنظمة

أقيم احتفال في مناسبة “اليوم العالمي للهيدروغرافيا” الذي يصادف هذا العام مع الذكرى المئوية الأولى لإنشاء المنظمة، برعاية أمير موناكو ألبيرت الثاني وحضور كل من: السفير اللبناني في فرنسا، واللواء الركن ميلاد اسحق ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون وقائد القوات البحرية في الجيش اللبناني العقيد الركن البحري هيثم الضناوي ومدير منظمة الهيدروغرافيا العالمية الأدميرال لوغي سينابي

وتم رفع العلم اللبناني في مقر المنظمة، فلبنان هو البلد الوحيد الذي انضم إليها هذا العام نظرا إلى الحرفية العالية التي أظهرتها القوات البحرية اللبنانية في مجال أعمال الهيدروغرافيا بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت، مع الإشارة إلى أن انضمام لبنان إلى هذه المنظمة يعبر عن اعتراف دولي بدقة الخرائط التي تعدّها مصلحة الهيدروغرافيا في القوات البحرية وحرفيتها على الصعيد العالمي.

وقائع الأحتفال على الرابط التالي

IHO Live Stream – YouTube

INTERNATIONAL HYDROGRAPHIC ORGANIZATION (IHO)

Hydrography provides the basis for all activities which involve the sea. The International Hydrographic Organization works to ensure that all the world’s seas, oceans and navigable waters are surveyed and charted, thereby supporting safety of navigation and the protection of the marine environment. It coordinates the activities of national hydrographic offices and sets standards in order to promote uniformity in nautical charts and documents. It issues survey best practices and provides guidelines to maximize the use of hydrographic information.