ردّ من هيئة البترول على نقولا سركيس

LPA 1

صدر عن هيئة إدارة قطاع البترول البيان التالي:

«تتعرّض هيئة إدارة قطاع البترول منذ مدة لاتهامات غير صحيحة دأب أحد المُدّعين بأنه خبير نفطي بتوجيهها إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، كانت الهيئة قد نأت بنفسها عن الدخول في مهاترات من هذا النوع، لكونها مختلقة وغير صحيحة وفي غير مكانها من الناحيتين العلمية والتطبيقية.
إلا أن الهيئة قد فوجئت هذه المرة من (الخبير النفطي) باتهامها بأنها تستغلّ الخطر الإسرائيلي على الموارد البترولية مع حدود فلسطين المحتلة من أجل الإسراع في إقرار مرسومَي تحديد الرقع البحرية ودفتر الشروط ونموذج اتفاقية الاستكشاف والإنتاج، بغية تمرير بعض الصفقات، على حدّ زعمه.
حيال ذلك يهم هيئة إدارة قطاع البترول أن تؤكد أن الخطر الإسرائيلي أصبح خطراً أكيداً ويُشكل تهديداً بخسارة الموارد البترولية اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وأن الهيئة قد قامت بواجبها الوطني بتوجيه كتب عبر معالي وزير الطاقة والمياه إلى المسؤولين في الدولة اللبنانية للفت الانتباه حيال هذا الخطر المؤكد.
إن هيئة إدارة قطاع البترول لن تتوقف عن السعي مع الجهات المختصة من أجل إقرار هذين المرسومَين واستكمال دورة التراخيص الأولى من أجل حماية الموارد البترولية اللبنانية من النهب من قبل العدو الإسرائيلي».